المنتدى الاجتماعى (محمد السقا )


منتدى الأخصائى الاجتماعى

ا/ محمد عبد الفتاح السقا
[img]

المنتدى الاجتماعى (محمد السقا )


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
  لا تقل من أين أبدأ ... طاعة الله بداية.. لا تقل أين طريقى ... شرع الله الهداية..لا تقل اين نعيمى ... جنة الله كفاية..لا تقل غدا سأبدأ ... ربما تأتى النهاية**من لــزم الاستغفار جــعل الله لـه من كل هم فـرجا، ومن كل ضيق مخرجا، ورزقه من حيث لا يحتسب**{فبشر عبادي الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه أولئك الذين هداهم الله وأولئك هم أولو الألباب}**اللهم إني أسألك إيماناً لا يرتد، و نعيما لا ينفد، و قرة عين لا تنقطع، و مرافقة نبيك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في أعلى جنان الخلد). (يا حي يا قيوم! ...اللهمَّ إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تُطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتُصلح بها أمري، وتُغني بها فقري،وتُذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي،وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي،وتُبيّض بها وجهي. يا أرحم الراحمين.يارَبْ إذا أعَطيتني نجَاحاً فلا تأخذ تَواضعْي وإذا أعَطيتني قوّة فلا تأخذ عّقلي   . واذا اعطيتنى تواضعا فلا تأخذ إعتزازى بكرامتى يارب لاتدعنى أصاب بالغرور إذا نجحت ولا باليأس إذا فشلت.لاتستخدم فمك إلا  لشيئين فقط :الإبتسامة والصمت ! الإبتسامة : لحل المشكلات ... والصمت : لتجاوز المشكلات ...علمتني الدنيــــــــــــــــــــ ـــــا...أن لا أمـــــــــــان يعادل وجود الأمــــــــــان في الوطــــن...وأنت وطنــــي كرامتي وهويتـــــي وإنسانيتـــــي....وأن هنــــاك إخـــوة وأخوات لم تلدهــــم أمنـــــــا...يحرصون على إضاءة عالمنــــــــــا بكـــل مالديهـــــــم من نــــــــــورونقــــــــــــاء ...ولا ينتظرونــــ منا حمداً ولا شكوراً...إذا أهمّك أمر غيرك، فـأعلـم بأنّـك ذو طبعٍ أصيـل ..وإذا رأيت في غيرك جمـالاً ، فأعلم بأنّ داخلك جميل...وإذا حافظت على الأخوة، فأعلم بأنّ لك على منابر النور زميـل...واذا راعيتَ معروف غيرك، فأعلم بأنّك للوفاء خليل...أجمل مافي الكون .. أن أكون للسلآم حمآمة**وبريد إبتسآمة ..وأن أكون قآئل أني رغم كل شئ متفآئلة ــ اختر كلامك قبل أن تتحدث وأعط للاختيار وقتاً كافياً لنضج الكلام فالكلمات كالثمار**تحتاج لوقت كاف حتى ننضج. لا تدع لسانك يشارك عينيك عند انتقاد عيوب الآخرين فلا تنس انهم مثلك لهم عيون وألسن. الإنسان الناجح هو الذى يغلق فمه قبل أن يغلق الناس آذانهم ويفتح أذنيه قبل أن يفتح الناس أفواههم.نرحب بالزوار الجدد ونتمنى وقتا سعيدا ومفيدا لكم *حملناك يا مصر بين الحنايا وبين الضلوع وفوق الجبين **عشقناك صدرا رعانا بدفء وإن طال فينا زمان الحنين **علمت أن رزقي لن يأخذه غيري فاطمأن قلبي ،وعلمت أن عملي لن يقوم به سواى فاشتغلتُ به ،وعلمت أن الله مطلع علىِّ  أن فاستحييتأعصيه وهو يراني ..وعلمت أن الموت قادم فأعددت الزاد للقاء الله"كن على حذر من العاقل اذا ( أحرجته) ومن الحليم اذا (أغضبته) ومن الفاجر اذا ( عاشرته ) ومن الأحمق اذا (مازحته) ومن اللئيم اذا ( أكرمته ) ومن الكريم اذا (أهنته) وتعلم دائماً أنتتقبل رأي " الناقد والحاسد فالأول يصحح مسارك والاخر يزيد من إصرارك

محمد عبد الفتاح السقا

المواضيع الأخيرة
المواضيع الأكثر شعبية
دور الأخصائى الإجتماعى فى التعامل مع العنف المدرسى
خطة عمل الأخصائي الاجتماعي والبرنامج الزمني
خطة مقترحة لمجلس الامناء والاباء و المعلمين
دور الاخصائي الاجتماعى في المرحلة الأبتدائية
دور الاخصائى الاجتماعى فى تنمية القدرات الابداعية للطلاب فى ظل المجتمع المعاصر
محتوي السجل العام للاتحادات الطلابية
بحث عن النظريات الحديثة فى خدمة الفرد وكيفية الاستفادة منها فى العمل مع الحالات الفردية منقول
كبفبة عقد الحمعية العمومية للاولياء الامور وتشكيل مجلس الامناء
خطة النشاط الصيفى
كيفية تفعيل الموضوع المحوري للعام 2012 / 2013

شاطر | 
 

 الموضوع المحوري للاتحاد للعام الدلااسى 2013/2014

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 688
تاريخ التسجيل : 06/09/2011

مُساهمةموضوع: الموضوع المحوري للاتحاد للعام الدلااسى 2013/2014   الخميس أكتوبر 10, 2013 8:00 pm


الى جميع الاخصائيين المتميزين الموضوع المحوري للاتحاد
وعلينا في الاتحادات الطلابية أن نكون نحن في المقدمة للعمل على غرس حب الوطن للطلاب من خلال برامج ومشروعات الاتحاد
أولا : حب الوطن من الإيمان:  خير من يعلمنا حب الوطن، رسول الله صلى الله عليه وسلم، فهو المعلم الأول، الذي أوتي جوامع الكلم، يعلمنا صلوات الله وسلامه عليه بأن حب الوطن من الإيمان، ولا خير فيمن لا يحب وطنه كما يتجلى حب الوطن بأعلى صوره يوم الهجرة، بعد أن خرج من مكة، وقف على حدودها، والتفت إليها وقال: (ما أطيبك من بلد وأحبك إلي، ولولا أن قومي أخرجوني منك ما سكنت غيرك).
ثانيا .  حتى يتسنى لنا العمل في ضوء ذلك الموضوع في أعمال الاتحادات الطلابية برامج لتفعيل الموضوع المحوري
1 -  القيام بتنفيذ اى مشروع ( حب الوطن ) قم بالإعلان عن أسبوع المواطنة وفيه يتم الاتى
1- توجيه السادة مدرسي اللغة العربية لطلب موضوع تعبير من الطلاب حول كيفية حب الوطن وأفضل 5 موضوعات لهم جوائز2 - توجيه السادة مدرسي التربية الفنية لطلب موضوع رسم عن حب الوطن
3 - تنفيذ معسكر خدمة عامة عن بعنوان حب الوطن
4 - تنفيذ ندوة عن حب الوطن ( المكتبة – اللجنة الثقافية 0 اللجنة العلمية عن العلماء )
5 - عمل مسابقة عبارة عن سؤال واحد متى تشعر بانتمائك لهذا الوطن
6 - عمل مسابقة شعر عن حب الوطن 7 - عمل مسابقة أفضل برنامج اذاعى عن حب الوطن .
8 - فى نهاية الأسبوع تم عمل احتفالية بسيطة توزع فيها الجوائز وبذلك يتم إشراك جميع طلاب المدرسة فى هذا المشروع ** إبراز دور الطلبة في المساهمة في حل القضايا التي تواجه المواطن، من خلال مشاركة الطلبة في برامج   التربية الاجتماعية، والخدمة العامة في مختلف المجالات مثل التوعية الصحية و المرورية ومشروعات التشجير و صيانة وغيرها .
9=  ندوة بعنوان (  ممتلكات الوطن العامة أمانة في أعناقنا )  فالملكية العامة هي جميع الأموال والمنشات التي تعود ملكيتها لجميع أفراد هذا الوطن ويكون الانتفاع بها حقا للجميع  .
10- تفعيل دور المدرسة التربوي لتفعيل تلك الأساليب، لكي تعزز روح الولاء والانتماء للوطن، بإبراز مكانة مصر وأهمية المحافظة على هذه المكانة  أ- إبراز مشاركة الطلبة في  الاحتفال بالمناسبات الدينية و الوطنية، من أجل تجسيد معاني الإيمان بالله، والتضحية من أجل الوطن.
ب - الاهتمام بتحية العلم والنشيد الوطني  ج - - دور الأسرة:     يقع على عاتق الأسرة والمدرسة دور كبير في تنمية حب الوطن في قلوب الأبناء وذلك من خلال بيان حقوق الوطن على الأبناء ودورهم في بيان دور الأبناء تجاه وطنهم للحفاظ على أمنه الفكري والأمني. وذلك من خلال حضور اللقاءات والندوات والحفلات.و مشروع لقاء للأبناء والآباء لغرس قيمة حب الوطن والعمل له.
11- نشر لغة الحوار بيننا كأفراد وجماعات. وأن نُشعر أبناءنا بأن الوطن هو وطن الجميع، وأن كل منا عليه واجبات وله حقوق ( البرلمان المدرسي – الاجتماعات المختلفة – 000 الخ )
12- الإذاعة المدرسية وذلك بتقديم إذاعة تتناول موضوع الولاء الوطني وتقديم شخصية أسبوعية من الشخصيات الوطنية المعروفة وتضحياته وحياته في مجال الولاء الوطني.
13 -- إطلاع الطالب على منجزات ومظاهر التطور في شتى المجالات داخل وطنه من خلال الزيارات الميدانية والرحلات والمسابقات والبحوث القصيرة.
14-  غرس الروح الوطنية لدى الطلبة من خلال التعرف على انتصارات (القوات المسلحة) وذلك بتنظيم
   زيارات و رحلات إلى المتاحف الحربية .
15 – إعداد حملات أبدأ بنفسك و اشترك فى حملة توعية لخدمة مجتمعك ( نظافة – صحية – طلاء ..الخ  ا-  - المحافظة على نظافة ا لمدرسة وعدم رمي المخلفات فيها . ب - عدم رمي المخلفات في الساحات والفصول والإسهام في تنظيفها . ج - عدم الكتابة على الجدران والأثاث ، وعدم العبث في مكوناتها كالشبابيك والأشجار والحنفيات .16 -  إعداد مشروع بعنوان كيف تٌظهر حبك لبلدك - -  إعداد مشروع بعنوان أجيال الحب ( ولاء - انتماء – مواطنة)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elsaka.ibda3.org
 
الموضوع المحوري للاتحاد للعام الدلااسى 2013/2014
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» Avira Premium Security Suite 9.0.0.387 + key 2014
» تسريب اقوى مراجعة ديناميكا بخط اليد بها كل اسئلة امتحان ديناميكا 3 ثانوى نظام حديث 2014

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى الاجتماعى (محمد السقا ) :: التربية الاجتماعية :: التربية الاجتماعية (دروس.كتب)-
انتقل الى: